The Ultimate Guide To خطاب التغطية

Wiki Article



هناك دائمًا استثناءات للقاعدة، ولكن بشكل عام، بالنسبة للسير الذاتية ورسائل التوصية على حد سواء، لا تتجاوز الصفحة.

تعد صياغة خطاب تقديم الطالب أو الطالبة الخاص بمهنة محددة خطوة حاسمة في تقديم نفسه كمرشح محترف ومُعد جيداً. إنه يُظهر فهماً واضحاً واهتماماً حقيقياً بالمجال المختار، ويسلط الضوء على التوافق بين رحلتك الأكاديمية والدور المهني الذي تسعى إليه.

نموذج رسالة تغطية هو عبارة عن مستند لا يتجاوز الصفحة الواحدة، تقوم بتقديمه مع سيرتك الذاتية إلى مكان العمل الجديد، يهدف للتعريف عن نفسك والتحدث عن خبرتك المهنية بإيجاز، وتتحدث من خلالها عن مؤهلاتك العلمية وسبب رغبتك في الحصول على الوظيفة .

تجنب نقاط القوة العامة مثل "الالتزام بالمواعيد" و "روح الفريق" لأن هذه هي الصفات المتوقعة من أي موظف. بدلاً من ذلك، قم بتسليط الضوء على تفكيرك الإبداعي أو كفاءتك في فهم الثقافات أو التفكير التحليلي أو أي نقاط قوة أخرى ستكون ذات قيمة في هذا المنصب.

احصل على إرشادات خطوة بخطوة لكتابة خطاب تقديم على وظيفة.

يمكن أن يميزك خطاب التقديم المصمم جيداً عن المرشحين الآخرين ويزيد من فرصك في الحصول على مقابلة.

وهنا نقدّم لك أفضل النصائح من أجل كتابة رسالة تغطية ناجح ومميّز ويضمن لك الحصول على عمل إن شاء الله.

ألست متأكدًا من المهارات والخبرات التي يجب أن نور تعرضها؟ عادةً ما يتم إدراج أهم متطلبات الوظيفة أولاً في الوصف الوظيفي، أو يتم ذكرها أكثر من مرة.

فقرة أولى تقديمية عن نفسك وعن خبراتك: حاول أن تكون مبدعاً في كتابة هذه الفقرة لكي تجذب اهتمام صاحب العمل ليكمل القراءة.

فيسبوك ‫X لينكدإن بينتيريست واتساب تيلقرام ڤايبر مشاركة عبر البريد طباعة

للتأكد من كتابة نموذج سهل وواضح ويمكن قرائته بسهولة، يمكنك مراجعة النقاط التالية:

بالإضافة لذلك يمكنك ذكر المشاريع الأكاديمية أو الأنشطة اللامنهجية التي تظهر مهاراتك وإمكانياتك وما يمكن أن تضيفه في الوظيفة التي تتقدم إليها. 

في المقابل، يكون الخطاب التحفيزي مطلوباً بشكل أكثر شيوعاً للمهام الأكاديمية أو البحثية، مثل التقدم بطلب للحصول على دورة دراسية أو فصل دراسي في الخارج أو منحة دراسية أو مشروع بحثي. يسلط هذا النوع من الرسائل الضوء على شغف مقدم الطلب ودافعه الداخلي ومدى ملاءمته الفريدة لهذه الفرصة.

يشرفني أن أتقدم لكم بطلبي هذا المتمثل في منصب ……. علما أن مؤهلاتي تتناسب بشكل كبير مع ما تحتاجون إليه.

Report this wiki page